banner image

الحلم الصافي|| Lucid Dream

هل حصل لك أن كنت تحلم وأدركت انك تحلم؟هل في إحدى المرات استطعت أن تتحكم في حلمك؟ إذا كان جوابك نعم فلقد اختبرت الحلم الصافي lucid dream.

ما هو الحلم الصافي؟

عندما يحلم الإنسان يكون غير واعي .لكن بعض منا عندما يحلم يكون على درايه ووعي بأنه يحلم.

الحلم الصافي هو حلم يكون فيه الحالم على وعي بأنه يحلم.

   غير معلوم عدد الاشخاص الذين جربوا الحلم الصافي .هناك دراسات حاولت جمع معلومات "بغض النظر عن صحتها" ولكن يبدو أن هذه الظاهرة شائعه جدا.


أجريت دراسة في البرازيل ضمت3,427 مشارك أعمارهم في منتصف العشرينات وكانت النتائج أن 77٪ من المتطوعين قد اختبؤوا تجربه الحلم الصافي مره واحده على الأقل.

متى يحدث الحلم الصافي وكيف يبدو؟

مثل غالب الاحلام يحدث أثناء النوم في طرفه عين .
بعض الأشخاص يدربون أنفسهم للحلم الصافي حتى يصبحوا أفضل فيه.
تتباين قدرة البشر على التحكم في حملهم الصافي وبعض منهم يستيقظ  بمجرد إدراكه بأنه يحلم.
لا شك أن الحلم الصافي تجربه مذهله و فريده من نوعها لأنها تعطينا فرصه لاستكشاف عالمنا الداخلي بوعينا الكامل... انها اشبه بالسحر.!
خلال الحلم الصافي يمكنك الذهاب الى مغامرة أو التعرف على مشاهير قد لا تستطيع مقابلتهم في الحياة الواقعية أو وضع نفسك في واحدة من الألعاب الإلكترونية.
بعض الأشخاص خلاله يكسبون أنفسهم قوه خارقه مثل الأبطال الخارقين وقدرات مميزه تمكنهم من الطيران والسفر الى الفضاء الخارجي.

الحلم الصافي أيضا يساعد الأشخاص على التغلب من الفوبيا عن طريق تعريض أنفسهم للشيء الذي يهابون منه مثل الخوف من المرتفعات وغيرها.

مخاطر الحلم الصافي

اكبر مخاطره هي أن يعلق الحالم في حلمه ولا يستطيع الاستيقاظ منه بسهوله لكنه في نهايه المطاف سوف يستيقظ ولو متاخرا. و احد مخاطر الحلم الصافي أنه يتطلب تركيزا و مجهودا مما يعني قله الراحه وقد يصاب الشخص بالتعب و الإرهاق.
وينصح الأطباء بعدم تجربته اذا كان الشخص مصاب بأحد الاعتلالات العقلية.

كيف استطيع تجربته؟

هناك  طرق عديدة لتجربه الحلم الصافي ولكن من أشهرها:

طريقه الاختبار الواقعي
في خلال اليوم أسأل نفسك هل أنا احلم ؟ أو حاول أن تمرر يدك عبر حائط صلب. في الحياة الواقعية لن تمر يدك خلال الحائط لكن في الحلم سوف تمر بسهوله.
تجربه هذه الخطوات مرارا وتكرارا خلال اليوم 
سيجعل من السهل تجربتها في الحلم ومنها ستصل إلى الوعي في الحلم.

وهناك طريقة أخرى لتجربه الحلم الصافي وهي أن يقوم الشخص عندما يستيقظ مباشره بتسجيل حلمه في مفكرة ويتخيل شكلا معينا في ذهنه فلنفترض (ضفضدع احمر ) و في المره المقبله التى يرى فيها ضفضدع احمر سوف يعرف أنه في حلم.


الحلم الصافي|| Lucid Dream الحلم الصافي|| Lucid Dream Reviewed by Ahmed's Blog on أبريل 02, 2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.